random
أخبار ساخنة

مشروع جوجل بالونات تعمل بالطاقة لتوصيل العالم بالانترنت

مدير الموقع
الصفحة الرئيسية

مشروع جوجل بالونات تعمل بالطاقة لتوصيل العالم بالانترنت

loon تعرف على #قوقل لوون : بالونات تعمل بالطاقة لتوصيل العالم بالانترنت
جوجل سوف تقدم انترنت سريع لدول العالم الفقيرة.
الانترنت أصبح جزء لا يتجزء من حياتنا وهو اكثر التكنلوجيا استخداماً في حياتنا، لكن هل تعرف ان من بين كل ثلاث اشخاص بالعالم يوجد شخص واحد يستطيع الاتصال بالانترنت بينما يوجد اثنين لا يستطيعون الاتصال؟ وهذه المشكلة سوف تحتاج  البشرية عقود لحلها.
هناك الكثير من التحديات لربط العالم جميعه بالانترنت ، ومن بينها التحديات الارضية ; الغابات الجبال، الجزر وغيرها من التحديات البطيعية، واذا كنت سوف تفكر بربط العالم جميعه بالطرق التقليدية سوف يكون هناك الكثير من التكاليف الباهظة. والأن على سبيل المثال في معظم الدول التي تقع في نصف الكرة الارضية الجنوبي تكلفة الاشتراك بالانترنت تعادل او اكثر من دخل الشخص الكل !

اذاً ما الحل؟

جوجل : نحن نؤمن انه من الممكن حل هذه المشاكل جميعها بواسطة بناء بالون يسير ويحلق حول العالم بواسطة رياح الغلاف الجوي  وسوف يعمل هذا البالون على تقديم الدخول الى الانترنت الى جميع سكان الارض في القسم الجنوبي. لا زال الأمر مبكراً على هذا الاختراع لكي يكون في العمل ، لكن جوجل قامت ببناؤهم فعلاً ،جوجل تقول هذه التكنلوجيا الان تحت الاختبار ، وانها سوف تحلق على بعد 20 كم عن الارض اي على بعد ضعفين من تحليق الطائرات التجارية وسوف تعمل هذه البالونات على تقديم الانترنت بسرعات كما في الـ 3G  او حتى اسرع.
كنتيجة تتمنى جوجل ان هذه البالونات سوف تقدم الانترنت للمناطق الريفية والمناطق النائية والمناطق المحرومة من الدخول الى الانترنت وهذا سوف يساعد دول العالم الفقير في افريقيا لامكانية الولوج الى الانترنت. هذه البالونات ايضاً سوف تساعد  العالم للاتصال بشكل مبتكر والمساعدة في الكوارث الطبيعية، الفكرة مجنونة قليلاً حسب قول جوجل، تمت تسمية المشروع بمشروع جوجل لوون او Project Loon. ولكن جوجل تقول ان هناك علم كبير وبحث وجهد كبير يقفون وراء هذا الاختراع.
بالطبع التحكم بالبالونات سوف يكون الجزء الاصعب من مهتمتنا ، وقد بدأت العديد من المشاريع و المنصات على ارتفاعات عالية لتوفير الوصول إلى الإنترنت للمناطق الثابتة على الأرض، ولكن جميع المحاولات كانت لتغطية مكان ثابت وعلى ارتفاع معين وهذا سوف يأخذ الكثير من الجهد والتكاليف.

التكنلوجيا المستخدمة:

لذا الفكرة التي تقدمها جوجل هنا : السماح للبالونات بالإبحار بحرية على الرياح. كل ما كان علينا القيام به معرفة كيفية السيطرة على مسارها من خلال السماء. لقد وجدنا الآن وسيلة للقيام بذلك، وذلك باستخدام طاقة الرياح والطاقة الشمسية فقط! بأمكاننا ان نسير بالبالونات الى الاعلى او الى الاسفل للسفر عبر هذه الرياح ( الفيديو يوضح ذلك) ولكن هذا الشيء خلق لنا مشكلة جديدة، كيفية التحكم بمجموعة من البالونات تبحر حول العالم  لذا المشكلة هنا كيفية توجيه البالونات الى المنطقة التي تريدها وفي الوقت الذي تريده وتحتاجه، نحن نعمل على حل هذه المشكلة بالطبع من خلال الجورثيمات معقدة والكثير من الذكاء الصناعي.
نحن الأن بحاجة الى المساعدة – حسب قول جوجل – هذه التجربة سوف تطلق هذا الاسبوع من نيوزلاند مع اكثر من 50 مختبر على الارض يختبرون الاتصال بالبالونات، هذه المرة الاولى التي سوف نطلق بها الكثير من البالونات تقريبا 30 باللوون هذا الاسبوع وسوف نحاول ان نعمل على الاتصال بالمختبرين بالارض.
Loon mission control تعرف على #قوقل لوون : بالونات تعمل بالطاقة لتوصيل العالم بالانترنت
مع الوقت  سوف نعمل على تنصيب العديد من البالونات في نفس خط العرض ، وايضاً الان نبحث عن شركاء للدفعة الثانية من البالونات . اختتمت جوجل قولها بأن هذه التجربة هي تكنلوجيا عالية والكثير من التجربة والخطأ سوف تحدث ولكنهم مصرون على ربط العالم جميعه.
تابع صفحة جوجل لوون.
google-playkhamsatmostaqltradent