random
أخبار ساخنة

مصطلحات أندرويد الروم ، الروت ، الكيرنل ، وضع التحميل ، الريكفري

مدير الموقع
الصفحة الرئيسية

مصطلحات أندرويد 1 ( الروم ، الروت ، الكيرنل ، وضع التحميل ، الريكفري )


لاحظت الكثير من المستخدمين يجهل معاني بعض المصطلحات الخاصة بالأندرويد ، مما يسبب له التخوف من العمل على بعضها أو تحديثها و فهم طريقة عملها .
لذلك سأقوم بإذن الله بتوضيح بعض المصطلحات بين الحين والآخر بسلسلة تدوينات على حسب الحاجة
وسأبدأ اليوم ببيان المصطلحات التالية :
  • الروم Rom :هو نظام التشغيل لأجهزة الأندرويد ويأتي منها الرسمي من نفس شركة الهاتف أو الروم المطبوخ وهو الروم المعدل عليه من قبل المطورين لإضافة مميزات أو تعديله بحسب رغبة المطور .
  • الروت Root :هو منح المستخدم صلاحيات التعديل على ملفات النظام والكتابة عليها مثل إضافة اللغات و الخطوط والثيمات والتعديلات على نفس النظام الأساسي أو استخدام برامج تصفح ملفات الجهاز .
    * الكثير متخوف من الروت لعلمهم بأنه سيلغي لك الضمان ( لكن لا تخف فإبمكانك إزالة الروت متى ماشئت ولن يكون له أي  أضرار ) وأنا شخصياً أستخدم الروت وبشكل دائم في جميع أجهزتي .
  • الكيرنل Kernel :
    هو الرابط بين الهاردوير والسوفتوير في الجهاز والمسؤول عن تعريفات القطع في الجهاز وبإمكان المطورين حل مشاكل كثيرة في الجهاز بعمل إصلاحات وتحديث للكيرنل .
  • وضع التحميل Download Mod :وضع للجهاز ليكون فيها جاهز لإستقبال الترقية أو الإضافات أو روم جديد .
  • الريكفري Recovery :يتيح لك الريكفري وضعية إقلاع للجهاز تمكنك من عمل نسخ أحتياطية واسترجاعها لجهازك أو فورمات الجهاز بشكل كامل وبإمكانك تركيب إضافات ورومات عن طريقها أيضاً .
أتمنى أكون وضحت بعض المصطلحات وبإذن الله سأتطرق للمزيد مستقبلاً .
google-playkhamsatmostaqltradent