random
أخبار ساخنة

قمر جديد سيحسن صور جوجل ارث !

مدير الموقع
الصفحة الرئيسية




يبدو أن خدمة خرائط قوقل ستشهد تحسناً ملحوظاً في عرضها لصور الأقمار الصناعية خلال الفترة القادمة، وذلك بفضل القمر الصناعي الجديد الذي بدأ بالتقاط الصور لكوكبنا.

حيث بدأت شركة DigitalGlobe بجمع الصور والبيانات من القمر الصناعي الجديد WorldView-4 والذي تم إطلاقه في 11 نوفمبر الماضي، ونجح في إرسال أول صورة للأرض في 26 من نفس الشهر وهي عبارة عن صورة لملعب رياضي في حي شيبويا الشهير بالعاصمة اليابانية طوكيو.



وسيكون بوسع المستخدمين من مختلف أنحاء العالم رؤية المواقع على الخريطة بصورة دقيقة وعالية الجودة خلال الفترة القادمة وذلك بعد أن استمرت صور الأقمار الصناعية عالية الدقة حصرية لوكالات الاستخبارات وبميزانيات مرتفعة للغاية.

وتعتبر شركة DigitalGlobe أحد المزودين الأساسيين لشركة قوقل الأمريكية، وبالتالي فإن التطور الملحوظ على العمليات التي تجريها الشركة سينعكس على الخدمات التي تقدمها قوقل في هذا المجال وأهمها خرائط قوقل.

ويتمتع القمر الصناعي WorldView-4 بكفاءة عالية جداً من حيث سرعة أو دقة التقاط الصور، فعلى سبيل المثال يُمكن للقمر تصوير مساحة من سطح الأرض قدرها 680 ألف كيلو متر مربع خلال يوم واحد.
google-playkhamsatmostaqltradent