random
أخبار ساخنة

نصائح مفيدة للعناية بلحيتك

مدير الموقع
الصفحة الرئيسية


غالباً ما تساورك رغبة في إضافة لحية إلى مظهرك، لكن سرعان ما تعدل عن قرارك أو تجد في انعكاس صورتك في المرأة رجل كهف أشعث... لدينا الحلّ المناسب لك، ستجد فيما يلي بعض النصائح التي سترشدك في الاعتناء بلحيةٍ طويلة ومرتبة. ستكتشف أسرار كثيرة! تحلى بالصبر وتابعنا باهتمام!



اللحية الجميلة هي مكافأة الصبورين

ضع أداة الحلاقة جانباً! العامل الأهمّ لتنعم بلحية كاملة ومتكاملة هو الصبر ثم الصبر! حتى لو أنهكتك الحكّة، أصبر وتذكر أنها مرحلة عابرة فقط. فحين تقوم بالحلاقة، تصبح رؤوس الشعيرات بمثابة رماح صغيرة تنقر بشرتك حين تنمو، خاصةً في منطقة العنق. أصبر لمدة تتراوح بين أسبوعين أو ثلاثة، وحاول أن تزيد نعومة الشعيرات من خلال استخدام الزيوت الخاصة لهذه الغاية.



الحبّ الحقيقي هو كاللحية؛ لا ينضب أبداً وينمو يوماً بعد يوم

بالحديث عن زيوت اللحية؛ إذا كنت تحب لحيتك (ولا بدً لك أن تحبها)، عليك الاعتناء بها. اغسلها كما تغسل شعرك واستخدم الزيوت الخاصة بشكلٍ منتظم، ليس فقط من أجل ترطيب الشعيرات، بل أيضاً للحفاظ على نعومة البشرة. تحتوي هذه المنتجات بشكلٍ عام على زيوت الأرغان أو الجوحوبا أو اللوز لترطيب البشرة، وزيوت شجرة الشاي أو النعناع من أجل عطرها. امسح الزيت مرة واحدة في اليوم على لحيتك لزيادة اللمعان والنعومة بما يرضي السيدات!



وراء كل لحية عظيمة، مسؤوليات عظيمة

مع الوقت، تنمو اللحية ويصبح منظرها أشعثاً. ولا يقتصر الاهتمام بها على استخدام المساحيق فحسب، بل يجب تشذيبها بشكل منتظم أيضاً. وفي هذه المرحلة، أمامك حلّان: إمّا زيارة حلاقك الذي سيحرص على ترتيب لحيتك بشكل ممتاز، وإمّا أن تشذبها بنفسك. لذلك أنت بحاجة الى الأدوات المناسبة التي تلبي احتياجاتك. فإن كنت ترغب باستخدام المقص، قم بشراء مقص حلاق محترف، أما إن رغبت باستخدام ماكينة الحلاقة، فاختر تلك القابلة للشحن لتفادي تشابك الأسلاك الكهربائية.



أنت لا تختار اللحية، بل اللحية هي التي تختارك

تتنوع اللحى ولا تتشابه، تماماً كأصحابها. فما يناسبك قد لا يناسب شخصاً آخر. ويعتمد شكل وأسلوب اللحية على نوع شعرك وبنية وجهك. فإن أردت أن يبدو وجهك أنحف، أترك شعراً كثيفاً في منطقة الذقن، وخفف الشعر في منطقة الوجنتين. وإن كان شكل وجهك مربّعاً، قصّر الشعر على الجانبين وركّز على الذقن. أما إن كان شكل وجهك بيضاوياً، فأنت محظوظ لأن جميع اللحى ستناسبك. لم لا تختبر مظهراً فريداً، كشوارب العمدة مثلاً؟
google-playkhamsatmostaqltradent