random
أخبار ساخنة

واتساب ويب WhatsApp web على الويب وإصدار سطح المكتب

مدير الموقع
الصفحة الرئيسية

 الدخول الى واتساب ويب WhatsApp web

يلعب WhatsApp دورًا مهمًا في تطبيقات المراسلة التي تربط ملايين المستخدمين بأصدقائهم وأقاربهم وزملائهم في العمل في أيام كورونا.

بالإضافة إلى إصدار الهاتف المحمول ، يمكن استخدام هذا التطبيق في كل من إصدارات الويب وسطح المكتب ، ويمكن للمستخدمين الوصول إلى جميع إمكانات هذا التطبيق إلى جانب لوحة مفاتيح أكبر وشاشة بطريقتين.

على الرغم من وجود بعض المزايا لاستخدام WhatsApp على الهواتف الذكية ، عندما يكون المستخدم خلف نظامه وجهاز سطح المكتب ، يمكنه تشغيل إصدارات الويب أو سطح المكتب من رسائل WhatsApp الخاصة به دون فتحها اجعل شاشة الهاتف قابلة للوصول.

واتساب ويب


حاليًا ، يمكن تنزيل إصدار سطح المكتب من تطبيق WhatsApp وتثبيته في كل من إصدارات Windows و Mac. يمكن للمستخدمين أيضًا تسجيل الدخول إلى حساباتهم في هذه البرامج من خلال متصفحهم.

يمكن أن توفر كل طريقة من هذه الطرق للمستخدم تجربة مماثلة للعمل مع إصدار الهاتف المحمول من WhatsApp. في ما يلي ، سوف نشير إلى كيفية إعداد واستخدام WhatsApp بطرق مختلفة.

 

  • قم بتشغيل إصدار WhatsApp لسطح المكتب

بادئ ذي بدء ، تحتاج إلى تنشيط حساب هاتفك الذكي والتأكد من أنه يعمل بشكل صحيح إذا لم يكن لديك تطبيق WhatsApp على هاتفك ، فيمكنك الانتقال إلى Google Play أو App Store وتنزيله وإنشاء حسابك.

 

كل شيء عن WhatsApp على الويب وإصدار سطح المكتب

 

بعد ذلك ، تحتاج إلى تنزيل إصدار سطح المكتب من WhatsApp لنظام التشغيل Windows أو Mac من خلال زيارة موقع WhatsApp على الويب. يمكنك أيضًا تنزيل إصدار سطح المكتب من WhatsApp من Microsoft Store أو Mac App Store. 

  • قم بالاتصال بالهاتف

بعد تنزيل تطبيق WhatsApp وتثبيته على نظام سطح المكتب الخاص بك ، قم بتشغيله هنا تحتاج إلى الاتصال بهاتفك ؛ هذا يعني أن طريقة تسجيل الدخول إلى WhatsApp Desktop تختلف عن التطبيقات الأخرى.

 

كل شيء عن WhatsApp على الويب وإصدار سطح المكتب

 

بعد تشغيل البرنامج ، سترى رمز الاستجابة السريعة الذي يجب عليك في هذه الخطوة إدخال تطبيق WhatsApp على هاتفك وتحديد خيار WhatsApp Web عن طريق تحديد النقاط الثلاث في أعلى الصفحة.

بعد ذلك ، ضع كاميرا هاتفك أمام رمز الاستجابة السريعة لمسح الرمز ضوئيًا بعد الانتهاء من هذه العملية ، سيتم تسجيل دخولك إلى حسابك.

  • قم بتشغيل إصدار الويب WhatsApp

في الخطوات السابقة ، يجب أن تكون قد لاحظت أنه بدلاً من خيار WhatsApp Desktop ، فقد استخدمت خيار WhatsApp Web لتسجيل الدخول إلى حسابك في إصدار WhatsApp لسطح المكتب.

في الواقع ، هذا لأنه يمكنك الوصول إلى حسابك من خلال موقع الويب الخاص بك ومتصفح الويب دون الحاجة إلى تثبيت التطبيق.

 

كل شيء عن WhatsApp على الويب وإصدار سطح المكتب

 

عملية تشغيل إصدار الويب WhatsApp هي تقريبًا نفس عملية إصدار سطح المكتب ، باستثناء أنه يجب عليك إدخالhttps://web.whatsapp.com في متصفحك . هنا ، أيضًا ، تحتاج إلى تسجيل الدخول إلى WhatsApp الخاص بهاتفك ومسح رمز   الاستجابة السريعة للوصول إليه.

  • ابحث عن جمهور

بمجرد قيامك بمسح رمز الاستجابة السريعة الخاص بك بنجاح ، سيتم تسجيل دخولك إلى WhatsApp على الويب أو إصدار سطح المكتب.

هنا ، يتزامن WhatsApp مع إصدار الهاتف المحمول من WhatsApp ، وسترى جميع جهات الاتصال والرسائل الخاصة بك في سطح المكتب أو إصدار الويب.

يمكنك الوصول إلى جهة الاتصال المقصودة عن طريق إدخال اسم جهة الاتصال في حقل البحث.

  • إرسال رسالة

بمجرد العثور على الجمهور المستهدف ، يمكنك استئناف محادثاتك القديمة أو بدء محادثات جديدة. في الواقع ، يعد إرسال رسالة على سطح المكتب أو إصدار الويب من WhatsApp أسهل وأسرع.

يمكن للمستخدمين أيضًا طرح الرسائل أو حذفها أو إعادة عرضها من الخيارات المتاحة عن طريق تمرير مؤشر الماوس فوق الرسالة وفتح علامة التبويب التي تظهر.

 

كل شيء عن WhatsApp على الويب وإصدار سطح المكتب

 

تحتوي هذه الإصدارات أيضًا على ميزات أخرى مثل إرسال موجات أو صور متحركة يسهل الوصول إليها واستخدامها. يمكن للمستخدمين أيضًا البحث عن صور متحركة أو ملصقات.

  • إرسال الصور أو أنواع الملفات

لا تقتصر حريتك في العمل هنا على إرسال رسائل نصية ؛ تتيح لك إصدارات الويب وسطح المكتب الخاصة بواتساب أيضًا تحميل مجموعة متنوعة من الملفات.

للقيام بذلك ، يمكنك النقر فوق رمز الدبوس في الجزء العلوي الأيمن من الصفحة وتحديد أحد الخيارات المتاحة لإرسال الملف.

 

كل شيء عن WhatsApp على الويب وإصدار سطح المكتب

 

من خلال تحديد الصور ومقاطع الفيديو ، يمكنك إرسال الصور أو مقاطع الفيديو التي قمت بحفظها بالفعل على محرك الأقراص الثابتة بجهازك إلى جهة الاتصال.

يتيح لك خيار الكاميرا أيضًا التقاط صورة وإرسالها في الحال يمكن أيضًا رؤية خيار إرسال المستندات أو معلومات الاتصال في هذا القسم.

  • الدردشات الجماعية والرسائل الصوتية

مثل WhatsApp على الهاتف ، يمكن استخدام الدردشات الجماعية على الويب وسطح المكتب لاستخدام هذه الميزة ، انقر فوق علامة + أو النقاط الثلاث أعلى قائمة جهات الاتصال ، ثم حدد مجموعة جديدة.

 

كل شيء عن WhatsApp على الويب وإصدار سطح المكتب

 

بعد تحديده ، يمكنك تحديد الجمهور الذي تريد إضافته إلى المجموعة التي تم إنشاؤها ، وتعيين صورة واسم للمجموعة.

لسوء الحظ ، لا يمكن إجراء مكالمات صوتية عبر WhatsApp Web حتى الآن ، ولكن يمكنك إرسال رسائل صوتية إلى جمهورك من خلال النقر على أيقونة الميكروفون أسفل الصفحة.

  • قم بإجراء تغييرات على إعدادات التطبيق والملفات الشخصية الشخصية

العلامة ثلاثية النقاط الموجودة أعلى قائمة جهات الاتصال هي المكان الذي يمكنك فيه إدخال إعدادات حسابك. هنا يمكنك تحديد خيار الملف الشخصي وتغيير الاسم أو التفاصيل الأخرى.

يمكنك أيضًا الوصول إلى صفحات الدردشة المؤرشفة أو المميزة بنجمة من القائمة المنبثقة بعد تحديد أيقونة ثلاثية النقاط ، أو تغيير إعدادات التطبيق.

تتضمن هذه التغييرات تغيير صورة الخلفية أو تغيير طريقة عرض الإشعارات أو تشغيل إصدار سطح المكتب من WhatsApp بعد تشغيل النظام.

google-playkhamsatmostaqltradent